شروحاتبرامج كمبيوتر

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

أفضل الأدوات لتغيير OEM Logo ومعلومات شركة الكمبيوتر داخل الويندوز بسهولة

تحميل وشرح أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب Windows OEM Logo (Add or Remove or Change) مجاناً وبسهولة تامة. تتيح لك جميع الأدوات المرفقة داخل المقالة، القدرة على تعديل شعار الويندوز ومعلومات الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بحرية تامة. يمكنك إضافة لوجو خاص بك إلى تفاصيل نظام الويندوز المثبت على جهازك وإضافة اسم موديل الجهاز على حسب ما يناسبك أو اسم شركتك وعنوان الموقع الالكتروني الخاص بك والايميل ورقم بالهاتف ومواعيد العمل والعنوان بكل سهولة ويسر.

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب
أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

تحميل أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM داخل نظام الويندوز

في هذه المقالة على موقع اقتني، نقدم لكم روابط تحميل أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM داخل نظام الويندوز وتعديل معلومات الشركة المصنعة للكمبيوتر الخاص بك بحرية تامة. فيما يلي تجد مجموعة من أفضل 5 برامج مجانية لتعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر. باستخدام هذه البرامج المجانية، يمكنك بسهولة تغيير اسم الشركة المصنعة، والطراز أو الموديل، والشعارأو اللوجو، والموقع الإلكتروني، وجهات الاتصال، وما إلى ذلك. تأتي بعض هذه البرامج مع مجموعة متقدمة من الميزات التي يمكنك من خلالها تخصيص المعالج واسم الكمبيوتر. يمكنك اختيار من بينهم بناءاً على ما يناسب احتياجاتك، يمكنك تجربة أي من هذه الأدوات البسيطة والرائعة على جهازك.

ماهو مصطلح OEM للكمبيوتر؟

يشير مصطلح OEM في الكمبيوتر إلى المصنّع الأصلي للمعدات ويعرض نظام التشغيل Windows كافة التفاصيل عنها في نافذة خصائص النظام. إذا كنت ترغب في تغيير معلومات OEM هذه، فستساعدك هذه المقالة في القيام بذلك على أكمل وجه.

لذا، دعونا نرى قائمة أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM داخل نظام الويندوز وتعديل معلومات الشركة المصنعة OEM لأي جهاز كمبيوتر خاص بك بحرية كبيرة.

أفضل 5 برامج مجانية لتعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر

برنامج تعديل معلومات شركة الكمبيوتر OEM Info Editor

يعد برنامج OEM Info Editor من أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM داخل نظام الويندوز، وهو عبارة عن برنامجاً مخصصاً لتعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر. إنه برنامج بسيط جداً يمكنه تغيير معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر في ثوانٍ معدودة. إنه يأتي كبرنامج محمول، لذلك لا حاجة لتثبيته لجعله يعمل. عملية استخدام هذا البرنامج واضحة للغاية. ما عليك سوى ملء معلومات OEM المطلوبة فيه بعد تشغيل البرنامج. وعند الانتهاء، ما عليك سوى الضغط على زر تطبيق لحفظ التغييرات. بعد ذلك، سترى أنه قد قام بتغيير معلومات OEM بنجاح في إطار خصائص النظام. يمكنك مشاهدة الصورة التالية:

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

لذلك، يمكنك بسهولة تغيير معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر باستخدام برنامج OEM Info Editor المجاني. إذا كنت تبحث عن برنامج مخصص للقيام تعديل معلومات الشعار والماركة الخاص بالشركة المصنعة للكمبيوتر، فإن برنامج OEM Info Editor هو الحل المناسب لك.

تحميل برنامج OEM Info Editor للتعديل على معلومات الشركة المصنعة بالكمبيوتر

تحميل برنامج OEM Info Editor

برنامج OEM Brander لتعديل شعار ومعلومات شركة الكمبيوتر في الويندوز

يعد OEM Brander برنامجاً قوياً لتغيير معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تخصيص معلومات OEM كما تريد ويمكنك أيضاً استخدام بعض معلومات الشركة المصنعة الأصلية التي تضمنها البرنامج مثل Acer و Dell و Samsung وغيرها. يمكنك حتى استخدام شعار هذه الشركات المصنعة لتطبيقه على نافذة خصائص النظام. بصرف النظر عن كل هذه، يمكنك أيضاً تصدير ملف معلومات OEM الحالي كملف OBI واستيراده لاحقاً. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم الإصدار السابق من Windows مثل Windows 7 أو Vista، فيمكنك أيضاً تخصيص فهرس الأداء وشعار Media Center.

من السهل جداً تعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر باستخدام OEM Brander. قم بتنزيله أولاً من الرابط أعلاه وبعد ذلك، قم بتشغيله. يحتوي على واجهة مبوبة وفي استخدام علامة تبويب OEM، يمكنك تخصيص معلومات OEM لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. انتقل إلى علامة تبويب OEM واملأ جميع الحقول وفقاً لاختيارك. قم بتغيير الشعار بمجرد النقر عليه وتحديد شعارك الخاص. بعد كل مجموعة، ما عليك سوى الضغط على زر تطبيق ويمكن رؤية التغييرات المقابلة في نافذة خصائص النظام. يمكنك مشاهدة الصورة التالية:

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

إذا كنت ترغب في تغيير معلومات OEM إلى إحدى الشركات المصنعة الأصلية مثل Apple أو Samsung أو أي شركة أخرى، فيمكنك استخدام علامة التبويب Presets (إعدادات مسبقة) للبرنامج للقيام بنفس الشيء. اختر الشركة المصنعة المطلوبة من القائمة المنسدلة Manufacturer واضغط على زر Use Preset. بعد ذلك سيطالبك بتطبيق التغييرات.

لذا، بهذه الطريقة يمكنك بسهولة تعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر إلى مصنع أصلي أو إلى المعلومات المطلوبة. يفعل OEM Brander ما يعد به بطريقة فعالة للغاية. الكل في الكل، برنامج قوي لطيف لتخصيص معلومات OEM.

تحميل برنامج OEM Brander للتعديل على لوجو ومعلومات شعار شركة الحاسوب في نظام الويندوز:

تحميل برنامج OEM Brander مجاناً رابط بديل

أداة OEM Configurator لتعديل معلومات شركة الكمبيوتر

أداة OEM Configurator واحدة من قائمة أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM للويندوز، وهي عبارة عن برنامج مجاني لتعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر. إنه برنامج محمول ولديه واجهة مستخدم بسيطة للغاية. يمكنك استخدامه بسهولة لتخصيص اسم الشركة المصنعة، والشعار، وساعات الدعم، وهاتف الدعم، والطراز، وما إلى ذلك.

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

وبصرف النظر عن تغيير معلومات OEM، يمكنك تغيير معلومات النظام الأخرى أيضاً. باستخدام OEM Configurator، يمكنك تغيير اسم المعالج والمالك والمؤسسة ومعرف المنتج. وتنعكس التغييرات التي تجريها على معلومات OEM الموجودة على الفور في نافذة خصائص النظام.

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

من السهل جداً البدء باستخدام هذا البرنامج المجاني “OEM Configurator“. فقط قم بتنزيل برنامج OEM Configurator من خلال هذا الرابط:

تنزيل برنامج OEM Configurator مجانا

بعد ذلك قم بتشغيله. سترى ثلاثة أقسام على واجهته، وهي معلومات OEM (XP) ومعلومات OEM وخيارات إضافية. نظراً لأننا نركز على معلومات OEM، فانتقل إلى قسم معلومات OEM وسوف ترى العديد من المجالات هناك. املأ جميع الحقول بأي معلومات ترغب في الحصول عليها ثم أضف مسار الشعار المطلوب الخاص بك. لاحظ أن الشعار الذي تحدده يجب أن يكون بتنسيق ملف BMP وأبعاده 120 × 120. بعد تحديد جميع المعلمات، ما عليك سوى الضغط على زر معاينة لرؤية التغييرات قبل التقديم. إذا كنت راضياً عن ذلك، فقم بحفظ هذه التغييرات بشكل دائم باستخدام زر حفظ معلومات OEM.

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

برنامج Ultimate Windows Tweaker المجاني

برنامج Ultimate Windows Tweaker هو آخر برنامج في قائمة أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM للويندوز، وهو برنامج مجاني آخر لتعديل معلومات OEM لأي جهاز كمبيوتر. يأتي برنامج Ultimate Windows Tweaker مع الكثير من التعديلات التي يمكنك تطبيقها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي على 200 تعديل من هذا النوع وسأستخدم أحدها لتغيير معلومات OEM على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. يمكنك تغيير اسم الشركة المصنعة والطراز وهاتف الدعم وساعات الدعم والشعار. وليس هناك حاجة إلى إعادة التشغيل أو تسجيل الخروج من أجل عكس التغييرات في خصائص النظام الأصلية.

على الرغم من أن برنامج Ultimate Windows Tweaker يأتي بواجهة معقدة بعض الشئ، ولكن بمجرد الحصول على البرنامج على جهازك، سيكون من السهل عليك استخدامه. يمكنك تنزيل البرنامج من هذه الروابط:

تحميل برنامج Ultimate Windows Tweaker لويندوز 10

تحميل برنامج ULTIMATE WINDOWS TWEAKER لويندوز 8/8.1

تحميل برنامج ULTIMATE WINDOWS TWEAKER لويندوز 7

 

سترى أقسام مختلفة على واجهته. انتقل إلى القسم الإضافي “Additional“، ثم انقر فوق تحرير معلومات OEM كما هو موضح في الصورة التالية:

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

بعد ذلك، ستظهر نافذة صغيرة حيث يمكنك تحديد بيانات OEM المطلوبة في مختلف المجالات. اكتب التفاصيل ذات الصلة في الحقول وقدم مسار الشعار. بعد ذلك، اضغط على زر تطبيق. في هذه المرحلة، تم تطبيق معلومات OEM الجديدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب

تعديل معلومات OEM باستخدام برنامج Winaero Tweaker

سبق لنا توفير تحميل برنامج Winaero Tweaker مجاناً للكمبيوتر على موقعنا، يمكنك الدخول للرابط السابق لتنزيل أحدث إصدار من البرنامج. هذا البرنامج المجاني يحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك على التعديل الكامل على نظام الويندوز والتحكم بكل خصائصه بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. من أهم الأدوات داخل برنامج Winaero Tweaker والتي سوف نحتاجها في هذه المقالة هي أداة تعديل أو تغيير معلومات OEM على جهاز الكمبيوتر.

افتح برنامج Winaero Tweaker على جهازك بعد الانتهاء من تثبيته بسهولة تامة، ثم انتقل إلى قسم الأدوات “Tools” واضغط على أداة “Change OEM Information” الموجودة في القائمة التي على يسارك. ستجد أنه تم فتح بيانات للتعديل على معلومات OEM في الجهة التي في اليمين. ادخل المعلومات والبيانات التي تريدها ثم احفظ الإعدادات بالضغط على زر “Save changes“.

تعديل معلومات OEM باستخدام برنامج Winaero Tweaker

كانت هذه قائمة لـ خمس برامج من أفضل البرامج المجانية لتغيير شعار OEM ومعلومات الشركة المصنعة للحاسوب التي تساعدك على التعديل على جميع معلومات وتفاصيل الجهاز بالكامل بحرية تامة.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى