اندرويدالتحكم في النت والأجهزةبرامج الانترنتبرامج كمبيوترهواتف

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر Scrcpy

أشهر برنامج مجاني لعرض شاشة هواتف الاندرويد على الحاسوب

تحميل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق كابل USB مجاناً Scrcpy لجميع أنظمة Windows نواة 32 بت و 64 بت. برنامج مجاني لإظهار شاشة الهاتف على الحاسوب بطريقة بسيطة وسريعة للغاية، حيث يعمل على ربط هواتف Android بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB العادية، ومن ثم إظهار وعرض شاشة الهاتف على الحاسوب على الفور بدون تثبيت برامج إضافية على الموبايل أو الكمبيوتر، وذلك نظراً لأنه عبارة عن نسخة محمولة Portable لاتتطلب التثبيت على الويندوز قبل الاستخدام، كما أنه لايطلب منك تثبيت تطبيقات على الهاتف أيضاً. إضافة إلى ماسبق، يعمل على برنامج Scrcpy المجاني على عرض شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بها عن طريق الماوس والكيبورد بدون الحاجة إلى تصريحات أو صلاحيات الروت على هاتفك.

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً
برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

أفضل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB

سبق أن قدمنا لكم برنامج التحكم بالهاتف من جهاز الكمبيوتر بدون كابل على موقع اقتني في مقالة سابقة، واليوم نوفر لكم روابط تحميل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق الوصلة أو كابل USB العادي بدون صلاحيات الروت Root وبدون تثبيت أي تطبيق إضافي على الموبايل، وهو برنامج Scrcpy مفتوح المصدر ومجاني تماماً بدون أي رسوم أو ترخيص أو طلب تفعيل نهائياً.

يعمل برنامج Scrcpy على مساعدة جميع المستخدمين على إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب والتحكم بالموبايل من خلال الكمبيوتر عبر استخدام الماوس ولوحة المفاتيح بسهولة وحرية فائقة. تستطيع مشاهدة شاشة هاتف الاندرويد الخاص بك على سطح المكتب بجودة عالية، بالإضافة إلى إمكانية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر في وضع ملئ الشاشة لتصبح المشاهدة والتحكم بالهاتف أكثر وضوحاً.

الكثير من مستخدمي الكمبيوتر والموبايل يبحثون عن أفضل طريقة لعرض وتشغيل شاشة الهاتف على جهاز الكمبيوتر بجودة عالية وبدون تكاليف مادية لشراء البرنامج وبدون صلاحيات الروت على الموبايل وبدون قيود على الاستخدام. إذا كنت تمتلك هاتف محمول يعمل بنظام Android وترغب في توصيل الهاتف بالحاسوب وإظهار شاشة الموبايل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحكم بالهاتف من الكمبيوتر مجاناً وبسهولة تامة، فإن هذه المقالة ستفيدك كثيراً وستلبي جميع احتياجاتك. حيث نعرض لك فيها؛ أفضل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB مجاناً Scrcpy لأنظمة ويندوز 32 بت و 64 بت.

أفضل برنامج لإظهار شاشة هواتف اندرويد على الحاسوب والتحكم بها مجاناً

برنامج Scrcpy هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر لعرض شاشة الهاتف والتحكم في أجهزة Android المتصلة عبر USB بالكمبيوتر من سطح المكتب لنظام Windows بالقليل من الخطوات البسيطة. يتطلب الأمر نظام Android 5.0 على الأقل ، وتمكين تصحيح أخطاء ADB على جهاز Android بدون الحاجة إلى صلاحيات Root على الهاتف إطلاقاً.

يركز برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر scrcpy على الخفة والأداء والجودة ، ويقدم من 30 إلى 60 فريم (إطارًا) في الثانية ، بدقة 1920 × 1080 أو أكثر. مع استهلاك منخفض ، في مكان ما بين 70 و 100 مللي ثانية. يجب أن أقول إن أداء scrcpy فاجأني عندما جربته لأول مرة ، وشعرت كأنني كنت أمتلك جهاز Android في يدي ، ولا أستخدمه عن بُعد من جهاز كمبيوتر سطح المكتب Windows الخاص بي.

يتم الاتصال بين الخادم (جهاز Android في هذه الحالة) والعميل (كمبيوتر سطح المكتب) عبر مأخذ توصيل عبر نفق أو قناة ADB. يقوم الخادم بتدفق فيديو H.264 على شاشة الجهاز ، ويمرره إلى العميل لفك تشفيره وعرضه ، دون تخزين مؤقت من أجل تقليل زمن الوصول إلى الحد الأدنى.

يتم التقاط أحداث الماوس ولوحة المفاتيح وإرسالها إلى الخادم ، الذي يتم تنفيذها على جهاز Android بسرعة فائقة. لايوجد تأخير في الاستجابة على الهاتف أثناء تشغيله واستخدامه عبر الحاسوب نهائياً، وأيضاً لايوجد أي تأخير في الأوامر التي يتم إرسالها على الهاتف لإظهارها على شاشة الكمبيوتر.

مميزات برنامج اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم به scrcpy

  • برنامج scrcpy مجاني 100% بدون قيود على التشغيل والاستخدام وبدون أي رسوم.
  • يعمل على كافة أنظمة مايكروسوفت ويندوز بالنواتين 32 بت و 64 بت.
  • أيضا فهو برنامج بسيط وخفيف الوزن على الكمبيوتر ولايستهلك أي موارد أثناء العمل.
  • كما أنه لا يتطلب منك تثبيت أي تطبيق إضافي على الهاتفك المحمول.
  • من ناحية أخرى، لا يحتاج البرنامج إلى الوصول إلى صلاحيات الروت على الهاتف نهائياً.
  • أفضل برنامج لعرض وإظهار شاشة الموبايل على الكمبيوتر والتحكم بالهاتف عبر الحاسوب.
  • توصيل الهاتف بالكمبيوتر وعرض شاشة الاندرويد على سطح المكتب بجودة عالية.
  • كما يتيح لك استخدام الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر بكفاءة عالية.
  • يساعدك على تشغيل الفيديوهات والالعاب وبرامج التواصل الاجتماعي الخاص بهاتفك المحمول من خلال شاشة الكمبيوتر الكبيرة.
  • يمكنك التحكم في أجهزة Android من سطح المكتب (باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح) الذي يعمل بنظام Linux أو Windows أو macOS.
  • علاوة على ذلك، فإن البرنامج يعمل عبر USB أو WiFi (على الرغم من انخفاض الأداء عند استخدامه عبر WiFi).
  • كما أنه يسمح بتسجيل شاشة Android أثناء النسخ المتطابق.
  • من الممكن الحد من عرض النسخ المتطابق لنظام Android.
  • يسمح بتغيير معدل بت الفيديو.
  • يمكن اقتصاص شاشة الجهاز.
  • كما يمكنط أن تظهر أجهزة متعددة في نفس الوقت على الكمبيوتر.
  • أيضا، يمكن بدء تطبيق scrcpy مباشرة بملء الشاشة.
  • بالنسبة للعروض التقديمية ، يمكن أن يظهر Scrcpy اللمسات المادية على جهاز Android.
  • قم بتثبيت ملف APK من الكمبيوتر إلى الهاتف عن طريق سحبه وإفلاته على نافذة Scrcpy.
  • وضع للقراءة فقط لتعطيل التفاعل باستخدام مفاتيح الإدخال وأحداث الماوس والسحب والإفلات.

شرح طريقة إظهار شاشة هاتف الاندرويد على الكمبيوتر بدون روت

قبل أن نبدأ في شرح طريقة إظهار شاشة هاتف الاندرويد على الكمبيوتر بدون روت؛ سوف نحتاج إلى تنزيل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر Scrcpy لنواة 32 بت أو 64 بت من الروابط المرفقة أسفل هذه المقالة.

قم بتوصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB. ثم قم بتفعيل خيارات المطور في الهاتف “Developer Options” واعمل على تمكين الخيار “USB debugging” بهذا الشكل:

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

بعدها، قم بفك الضغط عن ملف البرنامج المضغوط الذي قمت بتحميله للتو، سجد بداخله بعض الملفات البسيطة. ثم شغل الملف الأول “adb.exe” وسوف تظهر لك نافذة CMD لمدة ثوانِ قليلة وستختفي تلقائياً. بعدها قم بفتح الملف الثاني “scrcpy.exe“.

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

الذي سيقوم بإظهار نافذة CMD بهذا الشكل:

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

بعد ثواني قليلة جداً، سيتم إظهار شاشة هاتف الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائياً.

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

يمكنك تصغير شاشة CMD إلى شريط الويندوز. ولكن لاتشرع في إغلاقها حتى لاتفقد الاتصال. واتبع عملك على الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر بدون لاج أو تأخير في الاستجابة أو أي مشكلة نهائياً أثناء العمل.

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

ملحوظة: إذا كنت تشعر أن الجودة ليست هي الأفضل (مع الخطوط أو التدرجات على سبيل المثال) ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تصغير الشاشة. بدّل جهاز Android إلى الوضع الأفقي ، وقم بتشغيل Scrcpy في وضع ملء الشاشة (Ctrl + F) للحصول على جودة أفضل.

حل مشكلة ADB عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر لإظهار الشاشة

في بعض الأحيان، قد تواجه مشكلة عدم إظهار شاشة هاتف الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب فشل عملية الاتصال بـ ADB أو مايُعرف باسم “Android Debug Bridge“، وقد تظهر لك رسالة بهذا الشكل:

برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل مجاناً

الحل، هو أن تتأكد من أنك قمت بتفعيل خيارات المطور وخيارات USB على هاتفك (هذا هو الحل للمشكلة). ثم قم بإغلاق النافذة وإعادة تشغيل البرنامج مرة أخرى.

في حالة استمرار المشكلة، يمكنك تنزيل برنامج Universal ADB Drivers ومن ثم تثبيته على جهازك الكمبيوتر الخاص بك لحل مشكلة التعريفات المتعلقة بـ ADB المسببة لتلك المشكلة (ستجد رابط التحميل أسفل المقالة).

معلومات تحميل أفضل برنامج مجاني لعرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر Scrcpy مجانا

روابط تحميل برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق USB أو الكابل Scrcpy مجاناً

تحميل برنامج Scrcpy مجاناً للكمبيوتر

أولاً: تنزيل برنامج Scrcpy لويندوز 32 بت

تحميل البرنامج


ثانياً: تحميل برنامج Scrcpy لويندوز 64 بت

تحميل البرنامج


تحميل برنامج Scrcpy آخر إصدار من الموقع الرسمي

صفحة التحميل الرسمية


تنزيل برنامج Universal ADB Drivers

تحميل البرنامج الموقع الرسمي


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى