نسخ ويندوزويندوز وتعريفات

تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO

تنزيل نسخة ويندوز 11 النهائية بدون طلب شرط التحقق TPM 2.0

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول لا يدعم، أو تواجه مشكلة هذا الجهاز لا يمكنه تثبيت ويندوز 11 الجديد بسبب عدم توافر شرط Trusted Platform Module، لا داعي للقلق. في هذا المقال سنوفر طريقة بسيطة للغاية تساعدك على تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO لتثبيتها على الأجهزة الغير مدعومة من نظام ويندوز 11 الجديد بدون مشاكل. هذه الطريقة تعتمد على تحميل ملف ISO من ويندوز 11 لا يتطلب شرط التحقق من وجود TPM 2.0 من الأساس. على الرغم من ذلك، فهذه النسخة آمنة وموثوقة تماماً، يمكنك تنزيلها وتثبيتها على جهازك بدون أي مخاوف منها على الإطلاق.

تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO
تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO

لماذا تحتاج إلى تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 بصيغة ISO؟

في الوقت الحالي، أصبحت تستطيع تحميل Windows 11 ISO النسخة النهائية بجميع اللغات. أعلنت Microsoft عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها في حدث مخصص يوم 24 يونيو، مع إصلاح كبير في التصميم ودعم محلي لتطبيقات Android من بين أهم التغييرات.

هذا النظام الجدد متاح للتنزيل اعتباراً من 5 أكتوبر 2021، على الرغم من أن معظم أجهزة Windows 10 ستنتظر حتى عام 2022 حتى تظهر الترقية المجانية. ومع ذلك، هناك طريقة سهلة للحصول على Windows 11 الآن على جميع الأجهزة المتوافقة مع متطلبات النظام الجديد (وقد سبق شرحها في الرابط السابق).

قامت Microsoft بتحديث متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11. لن تكون جميع أجهزة Windows 10 مؤهلة، حيث يجب أن تفي بمجموعة جديدة من المعايير ومتطلبات النظام، يمكنك الإطلاع عليها من موقع مايكروسوفت.

من بينها وحدة المعالجة المركزية مع دعم TPM أو وحدة Trusted Platform Module. هذا يستبعد الكثير من الأجهزة القديمة، حيث تم إصدار TPM 2.0 في أكتوبر 2014.

قامت Microsoft بتحديث تطبيق “PC Health Check” الخاص بها، والذي يخبرك ما إذا كان جهازك سيعمل مع Windows 11 – إنه متاح عبر موقع Windows 11 على الويب. ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن تقول أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير متوافق، عندما لا يتم تمكين TPM 2.0 في الواقع.

كيفية تفعيل TPM 2.0 للكمبيوتر

يمكن عمل ذلك من خلال التوجه إلى إعدادات BIOS (أو UEFI) لجهازك. وذلك، من خلال الضغط باستمرار على Esc أو Del أو مفتاح F2 أو F9 أو F10 (على حسب نوع حاسوبك) أثناء بدء تشغيل الجهاز للوصول إليها. بعد فتح البيوس والدخول لإعدادات الجهاز؛ ابحث عن خيار TPM عادةً يكون باسم “PTT” أو “PSP fTPM” وقم بتفعيله. ومن ثم تقوم بحفظ الإعدادات عن طريق Exit & Save أو الضغط على F10 في بعض الأجهزة.

ومع ذلك، حتى إذا لم يكن لديك معالج حديث مدعوم أو شريحة TPM 2.0، فلا تتسرع في شراء أجهزة جديدة. هناك طريقة لتخطي متطلبات ويندوز 11، ويمكنك الإطلاع على شرح كيفية تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة غير المدعومة، إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت ومتطلبات التمهيد الآمن، ولكنها تتضمن إجراء تغييرات على السجل. على هذا النحو، نوصي بشدة بإجراء نسخ احتياطي لجميع ملفاتك والبيانات الأخرى أولاً.

طريقة تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0

من خلال شرح طريقة تحميل ويندوز 11 بدون TPM 2.0 سوف تحصل على نسخة Windows 11 without TPM 2.0 بدون عمل أي تعديلات على الريجستري وبدون القيام بخطوات معقدة. تابع معنا!

1- تحميل أداة MediaCreationTool

في البداية، نحتاج إلى تحميل أداة MediaCreationTool من صفحة GitHub عبر هذا الرابط:

MediaCreationTool-gitHub

تضغط على زر “Code” ثم تختار “Download as zip”.

تحميل أداة MediaCreationTool

2- تشغيل ملف MediaCreationTool.bat

قم بفك الضغط عن الملف المضغوط الذي تم تحميله، ثم افتح الملف الناتج عن فك الضغط، وشغل ملف “MediaCreationTool.bat” الموجود بداخله:

تشغيل ملف MediaCreationTool.bat

3- اختيار ويندوز 11 وبدء التحميل

سيتم فتح الأداة عن طريق “Power Shell” المدمج في نظام الويندوز افتراضياً، ثم ستظهر لك نافذة “MCT” صغيرة، والتي تتيح لك اختيار العديد من إصدارات Windows. قم باختيار ويندوز 11 من القائمة.

اختيار ويندوز 11

4- تنزيل ويندوز 11 بدون TPM بصيغة ايزو

بعد ذلك، ستظهر لك نافذة جديدة صغيرة تتيح لك تنزيل ويندوز 11 بصيغة ISO على جهازك “Create ISO”، أو تنزيل ويندوز 11 وحرقها على فلاشة USB مباشرة “Create USB”.

في حالتي هنا، سأختار “Create ISO” لأني أُفضل الاحتفاظ بملف الايزو على جهازي لإعادة استخدامه فيما بعد بمرونة عالية.

تنزيل ويندوز 11 ISO بدون TPM

ستبدأ الأداة الآن في تحميل نسخة Windows 11 بصيغة ISO بدون شرط التحقق من توافر TPM 2.0.

تحميل نسخة Windows 11 بصيغة ISO

بعد انتهاء عملية التحميل بنجاح، يمكنك النقر على الرابط الواضح أمامك للذهاب مباشرة إلى مكان حفظ ملف ISO على جهازك.

انتهت عملية تحميل نسخة Windows 11 بصيغة ISO

ومن ثم ستجد نسخة ويندوز 11 بصيغة ISO بهذا الشكل:

ملف ويندوز 11 بصيغة ISO بدون TPM

الآن يمكنك حرق ويندوز 11 ISO على فلاشة أو اسطوانة أو استخدامها بالطريقة المألوفة لديك لتثبيت نظام ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أن تواجه مشكلة هذا الجهاز لا يدعم تثبيت أو تشغيل ويندوز 11 التي كانت تواجهك سابقاً.

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى