تقسيم وإدارة الهاردبرامج كمبيوترصيانة الجهاز

برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

تحميل برنامج SD Card Formatter مجاناً للكمبيوتر لتهيئة بطاقات الذاكرة

تحميل برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً أحدث إصدار لأنظمة Windows و Mac OS لتهيئة وفرمتة بطاقات الذاكرة وكروت الميموري المستعصية بكفاءة عالية. يعمل برنامج SD Card Formatter على مساعدة المستخدمين على عمل فورمات لكروت الميموري بطريقة قوية وصحيحة بدون أخطاء، وحل مشكلة البطاقات التي لاتقبل الفورمات أو كروت الميموري المستعصية ولايمكن فرمتتها بالطريقة التقليدية المدمجة مع نظام التشغيل. برنامج SD Card Formatter متاح للتنزيل المجاني بآخر إصداراته لجميع المستخدمين بدون رسوم، ومتوفر منه نسخة مخصصة للعمل على أنظمة ويندوز 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت، وكذلك أنظمة الماك.

برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً
برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

تحميل برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً للكمبيوتر

قبل استخدام بطاقة SD، يجب تهيئتها. بشكل عام، يمكنك إخراج كرت الميموري من العلبة المنسقة مسبقاً، ووضعها مباشرة في الكاميرا وستقوم الكاميرا بإنشاء أي مجلدات تحتاجها تلقائياً. ولكن هناك العديد من الأسباب التي قد تحتاج إلى تنسيقها أو إعادة تنسيقها باستخدام برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter المجاني. أولاً، التنسيق هو أفضل طريقة لمسح بطاقة SD لتنظيف المساحة. ثانياً، يمكنه إصلاح أي أخطاء في نظام الملفات تسللت في مرحلة ما.

أفضل الممارسات هي تنسيق بطاقة الذاكرة في الكاميرا التي ستستخدمها فيها. ولكن هذا ليس ممكناً أو عملياً في جميع الأحوال. لذا، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تنسيق بطاقة SD في الكمبيوتر. يمكن لأنظمة تشغيل الكمبيوتر الحديثة التعامل مع هذه المهمة جيداً، حيث يمكنك تهيئة بطاقات SD على نظام Windows و Mac باستخدام الأدوات المدمجة. تتمثل مزايا هذه الطريقة في أنها تستخدم أدوات متاحة بالفعل في نظام التشغيل وتعمل مع أي نوع من وحدات التخزين المتصلة بالكمبيوتر. الجوانب السلبية هي أن هناك المزيد من الخيارات، مما يعني المزيد من التعقيدات والأماكن التي يمكن أن تتعطل فيها الأشياء.

برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

أفضل وسيلة لتهيئة بطاقات الذاكرة وكروت الميموري

أفضل طريقة لتهيئة بطاقات الذاكرة وكروت الميموري هي من خلال استخدام برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter لتنسيق بطاقات الذاكرة المتنوعة مثل: SD / SDHC / SDXC بدلاً من استخدام أدوات التهيئة التقليدية المدمجة مع أنظمة التشغيل. يمكن لأدوات التهيئة المتوفرة مع أنظمة التشغيل تنسيق وسائط تخزين متنوعة بما في ذلك بطاقات SD / SDHC / SDXC، ولكن قد لا يتم تحسينها لبطاقات SD / SDHC / SDXC وقد تؤدي إلى انخفاض الأداء.

توفر شركة SD Association تطبيقها الخاص وهو برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter المصمم لتنفيذ المواصفات الخاصة بها لبطاقات SD و microSD بشكل مثالي – فهي التي تحدد المواصفات، بعد كل شيء. سواء كانت البطاقة SDHC أو SDXC، سوف يتأكد برنامج SD Card Formatter من تهيئتها بشكل صحيح لتكون جاهزة للاستخدام بدون أي مشاكل. وسيتم تحسين نظام الملفات لاستخدامه المقصود على بطاقة SD بطريقة صحيحة.

يسمى التطبيق SD Card Formatter، وهو متوفر في إصدارات Mac و Windows. إنه مجاني، ويمكنك العثور عليه بسهولة تامة. البرنامج متوفر بشكل مجاني تماماً بدون دفع أي رسوم او اشتراك مقابل الاستخدام.

أسئلة وأجوبة حول تهيئة بطاقات الذاكرة وكروت الميموري

كيف أقوم بإصلاح بطاقة SD تالفة؟

عندما تتلف بطاقة SD الخاصة بك ويصبح يتعذر الوصول إليها، يمكنك إصلاحها باستخدام أوامر CMD مثل CHKDSK أو استخدام أدوات إصلاح بطاقة SD الأخرى. إذا لم يكن بالإمكان إصلاحها، فيمكنك تهيئة بطاقة SD باستخدام برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter لإصلاحها. ولكن هذا سوف يمسح البيانات الموجودة على بطاقة SD الخاصة بك.

كيف أقوم بتهيئة بطاقة microSD؟

أفضل طريقة لتهيئة بطاقة microSD هي تنسيقها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. قم بتوصيل بطاقة microSD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام قارئ بطاقة SD. ثم قم بتنزيل برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاني وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد بطاقة microSD الخاصة بك وانقر فوق فورمات. اختر نظام الملفات FAT32 أو exFAT لبطاقة microSD (NTFS مقابل FAT32 مقابل exFAT – الاختلافات وكيفية التنسيق). أخيراً، انقر فوق الزر تطبيق لتطبيق التغيير.

ما هو أفضل تنسيق لبطاقة SD؟

إذا كنت لا تستخدم بطاقة SD لتخزين الملفات الكبيرة، يمكن أن يكون FAT32 هو أفضل تنسيق لبطاقة SD، لأنه يوفر توافقاً رائعاً ولكن لا يمكنه تخزين ملف واحد أكبر من 4 جيجابايت. إذا كنت تستخدم بطاقة SD لتخزين الملفات الكبيرة، فمن المستحسن استخدام exFAT، لأنه مشابه لنظام الملفات FAT32، ولكن ليس لديه حدود لنظام الملفات FAT32. ستعرض لك وظيفة NTFS مقابل FAT32 مقابل exFAT مزيداً من المعلومات حول إيجابياتها وسلبياتها.

كيف يمكنني تهيئة بطاقة الذاكرة الخاصة بي؟

قم بتوصيل بطاقة الذاكرة الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع قارئ البطاقة. قم بتنزيل برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً وقم بتثبيته. حدد قسماً على بطاقة الذاكرة واختر تنسيق. ثم اتبع التعليمات الموجودة على البرنامج لتهيئة بطاقة الذاكرة. يعد نظام الملفات FAT32 و exFAT أنظمة الملفات الموصى بها لبطاقة الذاكرة. يمكنك تنسيقه إلى FAT32 أو exFAT أثناء تنسيق البطاقة.

شرح برنامج SD Card Formatter لعمل فورمات لكروت الميموري وبطاقات الذاكرة

سوف نتطرق في الخطوات البسيطة التالية إلى شرح أفضل طريقة لعمل فورمات لكروت الميموري وبطاقات الذاكرة SD باستخدام برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter المجاني. قم بتنزيل البرنامج على جهازك من خلال روابط التحميل المباشرة المرفقة في نهاية هذه المقالة، ثم ثبت البرنامج على نظام التشغيل الخاص بحاسوبك.

افتح برنامج SD Card Formatter لتظهر لك واجهة البرنامج البسيطة التي تساعدك على عمل فورمات قوي لبطاقات الذاكرة والميموري كارد بعناية فائقة.

في البداية، قم بتحديد البطاقة SD المراد عمل فورمات لها من خلال “Select Card” الموجودة في أعلى الواجهة. ستجد معلومات البطاقة ظاهرة في قسم “Card Information“. حدد نوع التهيئة أو الفورمات المراد عمله من خلال قائمة “Formatting options” حيث تجد خيار “Quick format” لعمل فورمات سريع كما هو الحال في أدوات النظام المعروفة. وهناك خيار “Overwrite format” لعمل فورمات قوي مع عدم إمكانية استعادة الملفات التي كانت داخل البطاقة.

حدد الخيار الذي تريده، ثم أضف الاسم المراد كتابته لبطاقتك (اختياري) من خلال قسم “Volume label” الموجود في الأسفل. بعدها، اضغط زر “Format” لبدء تهيئة البطاقة أو كارت الميموري.

برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

ستظهر لك هذه الرسالة التي توضح لك أنه سيتم حذف جميع البيانات والملفات الموجودة بالبطاقة، وافق عليه بالضغط على “Yes“. وأي رسالة ستظهر لك قم بالموافقة عليها وانتظر انتهاء عملية التهيئة بنجاح.

برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

معلومات تحميل برنامج SD Card Formatter للكمبيوتر لعمل فورمات لكروت الميموري

روابط تحميل برنامج فورمات ميموري كارد SD Card Formatter مجاناً

تنزيل برنامج SD Card Formatter للويندوز

تحميل البرنامج


تحميل برنامج SD Card Formatter للماك

تحميل البرنامج


تحميل برنامج لعمل فورمات للبطاقات SD Card Formatter من الموقع الرسمي

صفحة التحميل الرسمية


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى