الأمان والخصوصيةالتحكم في النت والأجهزةبرامج الانترنتبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

تنزيل أفضل برامج فايروول Free Firewall للويندوز لحماية اتصالات الانترنت على الكمبيوتر

تحميل أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs بآخر إصداراتها، تُعتبر برامج جدار الحماية النارية للويندوز من أهم البرامج التي تساعد على تأمين جهاز الكمبيوتر من البرمجيات الخبيثة، حيث تعمل على التحكم في تدفق اتصالات الانترنت على الكمبيوتر، والتي تقوم بمتابعة حركة المرور وتدفق الاتصالات والبيانات بين جهاز الكمبيوتر وشبكة الانترنت، برامج Free Firewall تتيح لك القدرة على السيطرة على كافة تصاريح البرامج المثبتة على الجهاز لاستخدام الانترنت، حيث تستطيع إعطاء صلاحيات محددة لبعض البرامج للاتصال بالنت من جهازك، ومنع برامج أخرى من الاتصال بالانترنت نهائياً، وعدم السماح لبرامج وتطبيقات أخرى من الوصول إلى الانترنت دون موافقتك أولاً.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs
أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

أهمية تحميل أفضل برامج الجدار الناري للويندوز

نوفر لكم في هذه المقالة مجموعة متميزة من برامج الفاير وورل Free Firewall للكمبيوتر، والتي تُعد من أفضل برامج الجدار الناري للويندوز، تسمح للمستخدم بالتحكم في حركة مرور البيانات من الكمبيوتر إلى الانترنت، ومنع البرامج من الاتصال بالانترنت نهائياً، والسماح للبعض بالاتصال الدائم بالنت على الكمبيوتر، ووضع قيود على البرامج الأخرى لعدم اتصالها بالانترنت بدون موافقة المستخدم، مما يساعد على زيادة أمان جهاز الكمبيوتر وحمايته من البرمجيات الخبيثة والملفات الضارة، والوقاية من مخاطر التجسس والاختراق التي تتم على أنظمة الويندوز بجميع أنواعها، بالإضافة إلى السيطرة على استهلاك البرامج المثبتة على الويندوز لباقة الانترنت.

جدار الحمايةFirewall” هو عبارة عن نظام حماية متقدم في الويندوز لزيادة أمان الحاسوب ضد العمليات المشبوهة التي تتم على جهاز الكمبيوتر بدون علمك، يستخدم بروتوكول أمان قوي لحظر أو السماح بالاتصالات وعمليات نقل البيانات بين الحاسوب والانترنت. ولعل ما يشغل الكثير من مستخمي الكمبيوتر هو حماية وتأمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والحواسيب المحمولة “Laptop” ضد الملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة والعمليات المشبوهة التي تتم بدون علم المستخدم وتهدد أمان الحاسوب، وقد يعتقد البعض أنه بمجرد تثبيت برنامج حماية من الفيروسات قوي لجهاز الكمبيوتر الخاص به، سوف يعمل على تحقيق الأمان الكامل ضد الفيروسات وعمليات الاختراق والتجسس على الحاسوب، ولكن برامج الانتي فيرس لاتقوم بتحقيق أقصى درجات الحماية للكمبيوتر بمفردها، وتحتاج إلى تثبيت أحد برامج الجدار الناري بجانبها لتحقيق أقصى درجات الحماية والأمان.

أفضل برامج Firewall المجانية لأنظمة الويندوز

لذلك، فقد قمنا بالعمل على توفير أفضل برامج الجدار الناري للويندوزBest Free Firewall Programs” في هذه المقالة، لتكون مرجع سهل لكل المستخدمين لتنزيل برنامج جدار ناري مجاناً على الكمبيوتر وتثبيته واستخدامه في تحقيق أفضل حماية للحاسوب، حيث تعمل برامج Firewall بجانب برامج الحماية الأساسية للكمبيوتر بدون أي تعرض بينهم، لمساعدة المستخدم على التحكم في الاتصالات الواردة والمرسلة بين الكمبيوتر والانترنت بحرية تامة، ومنع أي برنامج من الاتصال بشبكة الانترنت على الكمبيوتر بدون إذن المستخدم، والسيطرة الكاملة على تدفق البيانات من الحاسوب إلى النت بكل سهولة.

أسماء خمسة برامج مجانية في مجال الجدار الناري ومكافحة التجسس والاختراق

سوف نستعرض معكم أسماء خمسة برامج مجانية في مجال الجدار الناري ومكافحة التجسس والاختراق لأنظمة الويندوز في هذه المقالة، مع توفير روابط التحميل المباشرة لكل برنامج على حدى مع شرح بسيط وسريع لهذه البرامج، ومن أشهر وأفضل برامج الجدار الناري لأنظمة الويندوز على الكمبيوتر مايلي:

  1. برنامج Evorim Free Firewall
  2. برنامج Firewall App Blocker
  3. برنامج Comodo Free Firewall
  4. برنامج ZoneAlarm Free Firewall
  5. برنامج TinyWall Firewall

استعراض وتحميل أفضل 5 برامج جدار ناري مجانية لحماية الكمبيوتر

أولاً: برنامج الجدار الناري المجاني Evorim Free Firewall

برنامج Evorim Free Firewall هو برنامج جدار ناري للكمبيوتر مجاني من أفضل برامج الجدار الناري لجميع أنظمة الويندوز 7، 8، 8.1، 10، يمنحك التحكم الكامل في تدفق البيانات من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويُعد Evorim Free Firewall أداة جدار حماية مميزة تماماً لأجهزة الكمبيوتر، كما أنه يحمي نظامك من تهديدات الإنترنت بالإضافة إلى السماح أو رفض الوصول إلى تطبيقاتك. يمكّنك جدار الحماية المجاني لـ Windows من تعيين قواعد للوصول إلى المجالات أو العناوين والمنافذ والأذونات بما في ذلك نطاقات العناوين. يمكن أيضاً تعيين القواعد للمناطق أو مجموعات التطبيقات أو المستخدمين المعينين لبرامج محددة.

يوفر Free Firewall مجموعة من الميزات المفيدة إلى جانب التحكم في الوصول إلى الإنترنت واكتشاف التهديدات بما في ذلك الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس. إنه سهل الاستخدام، ويمنع إرسال بيانات القياس عن بُعد إلى Microsoft، كما أنه متعدد اللغات. يتم حظر Botnets ويمكن عرض خدمات الخلفية الأخرى حتى تعرف بالضبط ما يحدث في نظامك وتكون قادراً على تعيين أذونات الوصول للخدمات بشكل فردي.

بمجرد قيامك بالتنزيل والتثبيت، يمكنك تشغيل جدار الحماية المجاني لنظام التشغيل Windows وتمكين جدار الحماية. ثم حدد موقع كل برنامج مثبت على النظام وتحديد ما إذا كان الوصول إلى الإنترنت مسموحاً به أم لا. تخطرك نافذة “الأحداث” عندما تحتاج البرامج المثبتة حديثاً إلى الوصول. يراقب البرنامج عملياتك باستمرار لتنبيهك عندما تحاول التطبيقات الوصول إلى الإنترنت دون إذن منك. برنامج Evorim Free Firewall هو حماية مهنية لأمنك وخصوصيتك. وهو متوافق مع Windows 7 إلى 10 وخوادم Windows، ويتطلب 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وحدة المعالجة المركزية 4GHz و 400 ميجابايت من مساحة القرص.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

تحميل برنامج Evorim Free Firewall أحدث إصدار لأنظمة ويندوز

تحميل البرنامج نواة 32 بت تحميل البرنامج نواة 64 بت

ثانياً: برنامج Firewall App Blocker

برنامج Firewall App Blocker هو عبارة عن برنامج مجاني محمول يعمل على جميع أنظمة الويندوز بدون تثبيت، ويُعتبر واحداً من أفضل برامج الجدار الناري للويندوز، يتيح لك ميزة سحب وإسقاط البرامج داخل البرنامج لحظر التطبيقات وإلغاء حظرها في أي وقت. يقوم برنامج Firewall App Blocker باستبدال الحظر اليدوي وإلغاء حظر وصول البرنامج إلى الإنترنت في جدار حماية Windows، لسهولة التحكم في منع أو السماح للبرامج بالاتصال بالانترنت على الكمبيوتر بحرية تامة.

قم بتنزيل برنامج Firewall App Blocker نسخة محمولة على جهازك، والبدء في استخدام البرنامج على أي جهاز كمبيوتر لديك بدون تراخيص أو شراء إطلاقاً. يُعد Firewall App Blocker أفضل برنامج قطع النت عن البرامج للكمبيوتر بضغطة واحدة فقط بدون الحاجة إلى الدخول إلى الإعدادات المعقدة في الويندوز. قم بسحب وإسقاط البرامج التي تريد التحكم فيها في نافذة “حظر التطبيقات” أو استخدم علامة التبويب “ملف” على شريط القائمة لتصفح القرص الصلب وإضافته. يتم حظر البرامج المدرجة تلقائيا. إذا كنت بحاجة إلى السماح لبرنامج محظور، فانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد “السماح” من القائمة المنبثقة. بدلاً من ذلك، فقط احذفها. في الجزء السفلي من النافذة، ستجد أزرار “القواعد الصادرة والواردة” وخانة اختيار لتمكين “القائمة البيضاء”. في WhiteList Mode، يتم رفض الوصول إلى الإنترنت لجميع التطبيقات باستثناء التطبيقات الموجودة على قائمة WhiteList.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

تحميل برنامج Firewall App Blocker آخر إصدار نسخة محمولة مجاناً

تحميل البرنامج

ثالثاً: برنامج Comodo Free Firewall للتحكم في الجدار الناري للويندوز

البرنامج التالي من قائمة أفضل برامج الجدار الناري للويندوز هو برنامج Comodo Free Firewall، توفر شركة Comodo العالمية جدار حماية مجاني لأنظمة تشغيل Windows منذ تقديم نظام التشغيل Windows XP وقد فاز بالعديد من الجوائز. يراقب البرنامج الاتصالات الواردة والصادرة باستخدام Default Deny Protection أو DDP، وهي قاعدة بيانات محدثة باستمرار من التهديدات. يتم استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لتعريف سلوك التشغيل العادي لديك، وهناك بيئة Sandbox لمنع الفيروسات المخفية من التسلل إلى النظام عند تنزيل برنامج جديد.

يوفر برنامج الجدار الناري Comodo Firewall واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام للغاية وتكفل خيارات التكوين السهلة عدم وجود مشاكل في إعداده للمستخدم الذي يفتقر إلى الخبرة. بمجرد اكتمال التثبيت، يمكنك استخدام المعالجات لإعدادات الأمان المسبقة لجعل جدار الحماية يفحص نظامك ويضيف كل تطبيقك الحالي إلى قائمته الآمنة. في حين أنه سهل الاستخدام للغاية للمستخدمين المبتدئين، فإن البرنامج يمكّن التقنيين الحقيقيين من تخصيص الحماية بشكل كامل عند تنزيل البرامج المشكوك فيها، والتي تتطلب التحكم في استخدام التطبيق، أثناء اللعب، إلخ.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

يوفر جدار الحماية المجاني Comodo Free Firewall لأنظمة Windows مايلي:
  • برنامج Firewall مجاني لكافة أنظمة الويندوز.
  • قاعدة بيانات محدثة بالكامل من التهديدات المعروفة.
  • توفير الوقاية الآمنة من جميع التهديدات المحتملة.
  • إيقاف البرامج الضارة قبل أن يتمكن من الوصول إلى نظامك.
  • يوفر ميزة Sandbox بيئة التشغيل الافتراضية للتحقق من تنزيلات البرامج الجديدة قبل استخدامها على النظام الأساسي.
  • تحليل السلوك القائم على السحابة والقائمة البيضاء.
  • يوفر وضع اللعب، وذلك لمنع عمليات التنبيه والتحديث والفحص أثناء اللعب.
  • يقدم تنبيهات فورية للمستخدم والتحكم في السماح للبرنامج بالاتصال أو عدم السماح بتشغيل البرنامج.
  • واجهة سهلة الاستخدام والمعالجات وعرض إعدادات الأمان الحالية.
  • وضع التدريب لإنشاء ملف تعريف عمليات المستخدم.
  • يعمل جدار الحماية Comodo مع نظام التشغيل Windows XP حتى 32 بت و 64 بت ويتطلب 152 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة قرص تبلغ 400 ميجابايت.
تحميل برنامج Comodo Free Firewall برابط مباشر

تحميل البرنامج

رابعاً: برنامج ZoneAlarm Free Firewall

من أشهر وأفضل برامج الجدار الناري للكمبيوتر هو برنامج ZoneAlarm Free Firewall الرائع، قم بتأمين شبكتك المنزلية واحصل على حماية إضافية عند استخدام شبكة WiFi العامة. سواء كنت تستخدم كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول على شبكة WiFi عامة، يوفر لك برنامج الجدار الناري ZoneAlarm Free Firewall جدار حماية شخصي لإدارة ومراقبة حركة المرور الواردة أو الصادرة، لحماية جهازك من المتسللين والمتطفلين والمخترقين والبرامج الضارة والبرمجيات الخبيثة والتهديدات الأخرى التي تهدد أمانك.

يمكنك تحميل برنامج ZoneAlarm Free Firewall وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة كبيرة، وتقديم عنوان بريد الكتروني خاص بك لتنشيط البرنامج واستعماله مجاناً على حاسوبك . يقوم جدار الحماية المجاني لنظام التشغيل Windows تلقائياً بتحديث قاعدة بياناته الخاصة بالتهديدات المعروفة لحماية بياناتك أينما كنت. تتم مراقبة النظام بحثاً عن أي سلوك مشبوه من البرامج الضارة ويوفر وضع الشبح الكامل لإبقائك غير مرئي للمتسللين أو المتطفلين. يمكنك الحصول على تحديثات DefenseNet في الوقت الحقيقي للتهديدات عبر الإنترنت.

برنامج ZoneAlarm Free Firewall مخصص لنظام التشغيل Windows 7 وما بعده بنواة 32 بت و 64 بت. يحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت ومساحة فارغة 1.5 جيجابايت على القرص الصلب وبروسيسور سعة 2 جيجا هرتز ويتطلب أيضاً حزمة Microsoft .NET framework.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

تحميل برنامج برنامج ZoneAlarm Free Firewall أحدث إصدار

تحميل البرنامج

خامساً: برنامج جدار الحماية المجاني TinyWall Firewall

برنامج TinyWall Firewall هو برنامج جدار حماية مجاني للويندوز، ويُعتبر من أفضل برامج الجدار الناري المجانية للكمبيوتر، لايحتوي على إعلانات أو قيود على الاستخدام نهائياً، فهو متوفر بالمجان لكافة المستخدمين، تستطيع الاستفادة منه في التحكم في العمليات التي تتم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والسيطرة على إرسال واستقبال البيانات من الحاسوب إلى الانترنت.

يقوم برنامج TinyWall على فحص كافة العمليات والبرامج التي تستخدم الانترنت على حاسوبك بمجرد تشغيله، ويتيح لك التحكم في قطع الانترنت عن البرامج المثبتة على الجهاز أو السماح لها باستخدام الانترنت كما يحلو لك، ويوفر لك كافة العمليات التي تتم على الجهاز بشكل أكثر سهولة وسلاسة في التحكم بها، فهو يعمل على التحكم المرن في جدار حماية Windows الموجود على حاسوبك بسهولة كبيرة بعيداً عن التعقيدات.

أفضل برامج الجدار الناري لحماية الكمبيوتر Best Free Firewall Programs

تحميل برنامج TinyWall آخر إصدار مجاناً

تحميل البرنامج

سادساً: برامج Firewall أخرى

هناك العديد من برامج Firewall الأخرى التي تساعدك على التحكم في الاتصالات الواردة من الكمبيوتر إلى شبكة الانترنت على حاسوبك بسهولة، ومن هذه البرامج مايلي:

مقالات ذات صلة:

البراء

أعمل في صيانة الكمبيوتر، وأحب تعلم كل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، هدقي تقديم المقالات والشروحات وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى