الأمان والخصوصيةبرامج الحمايةبرامج كمبيوتر

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

تحميل برنامج Removable Access Tool مجاناً لإغلاق منافذ اليو اس بي والاسطوانات على الكمبيوتر

تحميل وشرح برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool المعروف باسم “Ratool” وهو نسخة محمولة Portable لاتحتاج إلى تثبيت وتعمل على جميع أنظمة التشغيل Windows نواة 32 بت و 64 بت. يُعتبر برنامج Ratool أفضل برنامج غلق منافذ USB ومنع تشغيلها على جهاز الكمبيوتر، حيث يتيح لك جعل الفلاشات والاسطوانة للقراءة فقط أو منعها من العمل والظهور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الأمر الذي يساعد على حماية ملفاتك وبياناتك من السرقة من جهازك، نظراً لأنه يمنع نقل أي ملفات من جهاز الكمبيوتر إلى الفلاشة أو الاسطوانة المتصلة بالحاسوب. بالإضافة إلى إمكانية تعطيل منافذ USB و DVD وغلقها بكلمة سر (باسورد) لمنع الوصول إليها من قبل الآخرين.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool
برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

تحميل برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Ratool

تحميل برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Ratool نسخة محمولة مجانية أحدث إصدار برابط مباشر وسريع، تعمل على كافة أنظمة الويندوز (Windows XP, Vista, 7, 8, 8.1, 10) بالنواتين 32 بت و 64 بت. أداة Removable Access Tool (Ratool) هي أداة مجانية محمولة لإدارة أجهزة تخزين USB الخاصة بك، عبارة عن برنامج منع تشغيل الفلاش ميموري على الكمبيوتر. يساعد في التحكم في أجهزة التخزين الخارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة ومحركات الأقراص المضغوطة / أقراص الفيديو الرقمية، وكذلك الأجهزة المرنة والشرائط و WPD. يمكن لـ Ratool تعطيل الوصول إلى تخزين USB أو تمكين الحماية ضد الكتابة على جميع محركات أقراص USB المحمولة، وبالتالي منع تعديل البيانات أو حذفها، وحماية بياناتك السرية من نسخها من قبل الآخرين.

يتضمن برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Ratool العديد من الميزات لحماية بياناتك من النسخ أو الحذف من قبل الآخرين. تتضمن هذه الميزات تعطيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الكشف عن محركات أقراص USB، وتعطيل وظيفة التشغيل التلقائي USB للحماية من الفيروسات، وتعطيل الوصول للكتابة إلى محرك أقراص USB (السماح للقراءة فقط)، وتعيين كلمات المرور للوصول إلى محرك أقراص USB، وتأمين إعدادات البرنامج، ويمكنك أيضاً عرض الملفات المخفية على محركات أقراص USB.

هناك العديد من هذه الأدوات المتاحة على الإنترنت، ولكن غالباً ما يتم التحايل عليها بسهولة. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم أحد برامج تعطيل USB لتعطيل محرك أقراص فلاش، فيمكن لأي شخص ببساطة استخدام أداة أخرى وتمكينه مرة أخرى. هذا يعني أن هذه الأدوات لا تحمي بالفعل منافذ USB، ولهذا السبب تم إنشاء أداة Ratool. باستخدام برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Removable Access Tool (Ratool)، لا داعي للقلق بشأن هذا، حيث لا تستطيع الأدوات الأخرى كسر حماية Ratool بسهولة.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

مميزات أداة Removable Access Tool (Ratool) لتعطيل منافذ USB للكمبيوتر

أداة مجانية 100%

أداة Removable Access Tool (Ratool) متوفرة للتنزيل المجاني لجميع المستخدمين بدون فترة تجريبية أو الحاجة إلى شراء ترخيص أو تفعيل للأداة نهائياً. الأداة متاحة بشكل مجاني 100% بدون أي قيود على ميزات الأداة.

نسخة محمولة تعمل بدون تثبيت

نظراً لعدم وجود حزمة إعداد معنية في برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool، يمكنك إسقاط ملفات البرنامج في أي مكان على القرص الثابت والنقر فقط على الملف القابل للتنفيذ لتشغيل أداة Removable Access Tool (Ratool). على عكس معظم المثبتات، فإنه لا يضيف إدخالات جديدة إلى سجل Windows أو ينشئ ملفات جديدة على محرك الأقراص الثابتة، وبالتالي لا يترك آثاراً بعد حذفه.

أداة قوية لغلق منافذ يو اس بي وعدم القدرة على كسر حمايتها

أداة Removable Access Tool (Ratool) عبارة عن برنامج سهل الاستخدام ومحمول يمنحك إمكانية إدارة الأذونات لأجهزة USB بسلاسة. يأتي مزوداً بمجموعة بديهية من الخيارات التي يجب أن يكون من السهل على المستخدمين اكتشافها، بغض النظر عن مستوى تجربتهم مع هذه التطبيقات. يمكنك إدارة أجهزة USB أو CD-DVD أو Floppy أو WPD عن طريق تمكينها أو تعطيلها، بحيث لا يمكن نسخ بياناتك من قبل أطراف أخرى.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

واجهة بسيطة وسهلة وإعدادات بديهية

واجهة المستخدم في برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Removable Access Tool (Ratool) سهلة الاستخدام، وتتألف من نافذة صغيرة ذات تخطيط مبسط، حيث يمكنك تحديد مستوى إذن USB على الفور. وبالتالي، يمكنك السماح بقراءة البيانات وكتابتها (افتراضياً) أو السماح بالقراءة فقط أو حظر جميع أجهزة تخزين USB. التغييرات قابلة للتطبيق بنقرة واحدة، ويمكنك إعادة تعيينها إلى الإعدادات الافتراضية.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

يمكن حماية أداة Removable Access Tool (Ratool) بكلمة مرور لمنع المستخدمين غير المخولين من العبث بالإعدادات. من الممكن أيضاً التبديل إلى لغة أخرى لواجهة المستخدم، والسماح أو رفض الوصول إلى جميع الأجهزة القابلة للإزالة، أو الأقراص المضغوطة / أقراص DVD، أو الأقراص المرنة، أو الأشرطة، أو WPD، وإلغاء تنشيط ميزة التشغيل التلقائي، وإظهار الملفات المخفية على محرك الأقراص، وكذلك إزالة الأجهزة بأمان.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

داعمة للعديد من اللغات

تتيح لك أداة Ratool إمكانية تحويل لغة الأداة من الانجليزية إلى العربية أو الفرنسية أو غيرها، نظراً لأنها داعمة لمجموعة كبيرة من اللغات المتنوعة، والتي يمكنك استخدامها في تغيير اللغة إلى لغتك الافتراضية لسهولة استخدام الأداة بشكل بسط وسلس على جهازك.

برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool

شرح كيفية تعطيل وتمكين منافذ اليو اس بي على الكمبيوتر

هناك مقطع فيديو بسيط وصغير مقدم من الموقع الرسمي للأداة يوفر شرح مبسط عن طريقة استخدام أداة Removable Access Tool (Ratool) في حماية الملفات والبيانات من السرقة عن طريق شرح كيفية تعطيل وتمكين منافذ اليو اس بي على الكمبيوتر، وإليكم هذا الفيديو:

 

خلاصة القول

تم ترخيص برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB للكمبيوتر Removable Access Tool (Ratool) كأدوات مجانية للكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول بنظام التشغيل Windows 32 بت و 64 بت. إنه في فئة متعلقة بالأمان ومتاح لجميع مستخدمي البرامج كتنزيل مجاني. تسهل أداة Ratool ميزات بديهية وقوية لتحديد مستوى الإذن لمحركات أقراص USB المحمولة، ويمكن لأي شخص التعامل معها بسهولة.

معلومات تحميل برنامج برنامج حماية منافذ اليو اس بي برقم سري Removable Access Tool (Ratool)

  • اسم البرنامج: Removable Access Tool (Ratool).
  • الموقع الرسمى للبرنامج / المطور: sordum.
  • الترخيص: مجاني Free.
  • اللغات: أداة Ratool تدعم العديد من اللغات كالغة العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها.
  • إصدار البرنامج: متوفر أحدث إصدار من البرنامج بشكل دائم.
  • نظام التشغيل: أنظمة ويندوز XP، 7، 8، 8.1، 10 نواة 32 بت و 64 بت.
  • تصنيف البرنامج: الأمان والخصوصية، برامج حماية، برامج كمبيوتر.

رابط تحميل برنامج تعطيل وتمكين منافذ USB و DVD للكمبيوتر Removable Access Tool نسخة محمولة مجاناً

تحميل البرنامج


مقالات ذات صلة:

اقتني

موقع اقتني هو موقع متخصص في تقديم المقالات والشروحات في مجال التقنية وتحميل برامج الكمبيوتر مجانا بطريقة سهلة وبسيطة، لمساعدة جميع أفراد الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى